إعلان

اتهموها بالتنمر والتعالي... بوسي شلبي في مرمى نيران النقد بسبب "العنصرية"

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
بوسي شلبي.
بوسي شلبي.
A+ A-
شنّ متابعون هجوماً شديداً على الإعلامية بوسي شلبي التي احتلت ترند غوغل، عقب تعليقاتها التي وصفها البعض بـ"العنصرية"، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الخامسة من "مهرجان الجونة" السينمائي 2021.

وتعرّضت شلبي لحملة واسعة من الانتقادات، سواء من بعض الفنانين أو من متابعين كثر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جراء اللقاء الذي أجرته مع دميانة نصار بطلة فيلم "ريش"، الذي عُرِض في "مهرجان الجونة"، وأثار جدلاً واسعاً منذ عرضه.

وخلال تقديمها أبطال الفيلم، وصفتهم بطريقة اعتبرها البعض أنها تحمل نوعاً من التنمر والعنصرية، إذ قالت: "المخرج غيّر مصير ناس في هذا الفيلم، وفتح باب رزق لعائلة من المنيا لم تكن تقدر أن تصل للمكان الذي نحن فيه".

وتعمّدت الإعلامية المصرية عدم الحديث عن أبطال الفيلم أو عن جوانبه الفنية أو حتى إثارته الجدل في الأيام القليلة الماضية، ولم تتطرّق إلى حصوله على جائزة النقاد من "مهرجان كان" السينمائي الدولي، بل تحدثت عن أبطال العمل بطريقة دفعت كثيرين إلى اتهامها بالعنصرية.

ومن مهاجميها الفنان حسني شتا الذي كتب عبر "تويتر": "كفا عك وقرف وعنصرية وعنجهية، مذيعة إيه وإعلامية إيه بس! ما هذا العبث الذي نحن فيه".

وأضاف: "بوسي هانم أنتِ فعلاً لا ينفع أن تكوني ولا تحلمي تكوني مذيعة، لسبب واحد أنكِ معدومة الإنسانية".



كما قالت سارة نخلة، عبر "فايسبوك": "الله يرحمه، لكن إلى هذه اللحظة بتشتغلي على حسّه، بجد الله يرحمه، لو شافك كيف تتعاملين كان أول واحد هاجمك"، في إشارة إلى زوجها الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وأضافت: "متنمّرة والإعلام بريء من مذيعة مثلك، لا أعرف ماذا تشتغلين ولماذا، لا شكل ولا منطق ولا ذوق ومكروهة، ولو كانت واحدة جديدة طالعة كنتوا كلكم عملتوا عليها حفلة، بس طبعاً دي لا أحد يقدر يقول لها حاجة، لأن وراءها شلة مشغلاها".

وتابعت: "آسفة بجد، بتتكلم بتكبّر وتعالٍ مع أبطال الفيلم، وكأنها جاية من الشانزليزيه من نصف ساعة، هي فاكرة نفسها إيه بجد".

 

الله يرحمه بس الي لغاية اللحظة دي بتشتغلي على حسه بجد الله يرحمه لو شافك بتتعاملي ازاي كان اول واحد هاجمك متنمرة قليلة...

 
فيما اكتفى الفنان خالد النبوي بالإشادة بأداء بطلة الفيلم والدفاع عنها بعد هذه الحملة، حيث كتب عبر "تويتر": "دميانة نصار بنت المنيا، أجمل وأعظم وأصدق ما شاهدت في مهرجان الجونة، أداؤها في فيلم "ريش" يصعب على المحترفين... برافو عمر الزهيري مخرج فيلم "ريش"، وتعيش السينما المصرية".



أما السيناريست المصري عمر الدالي، فعبّر عن تهكمه على شلبي، وأشاد بدميانة نصار عبر "فايسبوك"، حيث كتب: "ممثلة عملت دور أخذت جائزة عالمية من أرفع الجوائز السينمائية في العالم، واسمها سيكتب في التاريخ، لماذا تعمل لقاء مع مذيعة محلية؟!".

 

ممثلة عملت دور خدت جائزة عالمية من ارفع الجوائز السينمائية في العالم واسمها هايتكتب في التاريخ ليه تعمل لقاء مع مذيعة محلية !!!!!



وهاجمتها أيضاً الفنانة المصرية غادة إبراهيم، بشكل مستتر، حيث كتبت عبر "فايسبوك": "أحمدك يا رب وأشكر فضلك، ربنا بيجيب لي حقي لغاية عندي وأنا قاعدة بتفرّج، مش حقك بس يا ياسمين اللي رجع لك، وكمان حقي...
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، في إشارة إلى خلافها السابق مع شلبي، وخلاف المذيعة المصرية أيضاً مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

 

أحمدك يا رب وأشكر فضلك ربنا بيجيب لى حقي لغاية عندى وأنا قاعدة بتفرج🤔 مش حقك بس يا ياسمين الى رجع لك وكمان حقي "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" 👌🏻👏🏻🙏



وجاءت تصريحات الإعلامية المصرية بعد فترة من تصريحاتها عن الفنانة ياسمين عبد العزيز، إثر الأزمة الصحية الصعبة التي تعرضت لها أخيراً، إذ قالت إنّها تابعت حالتها الصحية، وأضافت: "المرض ليس به شماتة".

ولكن جمهور الفنانة المصرية طالبها بأنّ تترك ياسمين في حالها وألا تذكر سيرتها مرة أخرى.

ولم تكن هذه الأزمة الأولى بينهما، فمنذ أشهر عدّة دخلت في حرب باردة من التصريحات معها، حيث قالت، خلال حوارها ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة": "يسرا هي الفنانة رقم واحد في الوطن العربي، وتحتل كل الأجيال ولا تزال حتى الآن تنجح سينما وتلفزيون، وياسمين لم تكن موجودة العام الماضي على الساحة"، ثم أعادت الكرة وهاجمتها مرة أخرى دفاعاً عن الفنانة ريهام حجاج وزوجها محمد حلاوة، على حساب عبد العزيز.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم