إعلان

وكيل نقابة المهن الموسيقية لـ"النهار العربي": حمو بيكا لن يتقدّم للاختبارات قبل 6 أشهر

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
حمو بيكا
حمو بيكا
A+ A-
نشر مؤدي المهرجانات حمو بيكا، صوراً له مع المايسترو محمد عبدالستار، عبر "فايسبوك"، موضحاً أنها من تدريباته استعداداً لاختبارات نقابة المهن الموسيقية.

وتواصل "النهار العربي" مع وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، المايسترو حمادة أبو اليزيد، للتعرّف إلى موقف بيكا من التقديم الى لجنة اختبارات النقابة، ومصير مطربي المهرجانات.

وأكد أن من حقه أن يتدرّب جيداً حتى يتم قبوله، لافتاً إلى أن الاختبارات ليس لها موعد محدد، إلا أن بيكا أمامه فترة من 6 أشهر إلى سنة، لكي يتمكّن من الالتحاق باللجنة المقبلة، إذ عقدت اللجنة الماضية التي التحق للاختبار خلالها في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي.

ونفى إنشاء شعبة للمهرجانات في النقابة، مشيراً إلى أن المطربين الذين سيخضعون للاختبارات خلال اللجنة المقبلة، سيتم إدراج الناجحين منهم بشعبة الشعبي أو الراب، ولا توجد شروط للقبول سوى تقديم الأوراق المطلوبة، ومنها شهادتا المؤهل والخدمة العسكرية.

وكان حمو قد نشر صوراً له عبر "فايسبوك"، من التدريبات التي يخضع لها على يد الدكتور محمد عبدالستار، وعلّق قائلاً: "أثناء تدريبي مع الدكتور محمد عبدالستار... يا مسهل... تدريبات لاختبارات النقابة... ادعوا لي".

 

اثناء تدريبي مع الدكتور محمد عبدالستار يامسهل ❤️تدريبات لاختبارات النقابة ادعولي


كما وجّه رسالة لنقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، متمنياً الرجوع لغناء المهرجانات الشعبية مرة أخرى.

وقال عبر مداخلة هاتفية في برنامج "كلام الناس"، مع الإعلامية ياسمين عز المُذاع عبر شاشة "إم بي سي مصر": "أنا نفسي اشتغل... يغيّروا اسمي أو يفعلوا أي شيء براحتهم، هناك أشخاص يفتحون بيوتاً من ورائي، ولو كنت بمفردي لن يفرق معي، إنما يهمني مَن يعملون معي".

وتابع: "أنا فاتح 3 مطاعم وكافيه، ومشغل ناس، وأنا مصدر رزق لهؤلاء، والمطاعم لم أكسب منها شيئاً، وأعطي الرواتب من جيبي للموظفين".

وأضاف: "كل مطربي المهرجانات الشعبية أخذوا تصاريح غناء وكارنيهات من نقابة المهن الموسيقية، وكان المفروض الامتحان الخاص بي في اللجنة الماضية، وذهبت ورفضوا دخولي الاختبار".

ووجه رسالة لشاكر، قائلاً: "اعتبرني ابنك، وقدرني مثلهم، أنا أريد أن آكل عيش".

 

حمو بيكا: عمر كمال شمتان فينا ومش عايز اعرفه تانيتقدر تشوف الحلقة كاملة على شاهد (اتفرج ببلاش)https://bit.ly/3GCrZOW#كلام_الناس#MBCMASR

Posted by ‎MBC مصر‎ on Friday, January 21, 2022

وكان قد هاجم المطرب عمر كمال، في بث مباشر له عبر "إنستغرام"، بعد أن طرح الثنائي مع مؤدي المهرجانات نور التوت، أغنية جديدة بعنوان "مستفزة"، وقال: "أنا اتصلت بعمر أكثر من 7 مرات ولم يرد عليّ، وأصبح يرى نفسه أعلى من الناس، وأنا كنت أول واحد عملت لك أغنية، والناس سمعتها، يعني ربنا ثم أنا".

وأضاف: "أريد أن أقول لك، اجعلني أرى كيف ستنجح بنفسك من دون مساعدة من أحد، وأريدك عندما تقابلني في مكان ألا تسلم عليّ، لأن كل الناس داخل أو خارج المجال يعلمون مَن أنت".

وتابع: "يا خسارة العيش والملح الذي أكلته معك، أنت لا ينفع معك الإنسان الطيب، ولا تعتقد أنك عندما تنشر هذه الأغنية ستذهب من دون حساب، ممكن أحذفها الآن ولا يهمني".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم