إعلان

محمد هنيدي يتلقّي عروضاً للغناء الشعبي… ممثلون اقتحموا عالم الطرب

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
محمد هنيدي.
محمد هنيدي.
A+ A-
كشف الفنان محمد هنيدي أنّه بعد إعلانه التفرّغ لمهنته الجديدة كمطرب شعبي، تلّقى العديد من العروض لإحياء حفلات زفاف.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس": "تلقّيت دعماً كبيراً من مطربي المهرجانات حمو بيكا وعمر كمال عبر التواصل الاجتماعي".

وأضاف أنّ سبب إعلانه احتراف الغناء الشعبي هو مشاركته في عمل مسرحي مع المخرج خالد جلال يقوم فيه بدور مطرب شعبي اسمه سيد الإنسان.


واشتهر هنيدي بالغناء في بعض أفلامه، ولعلّ أبرزها فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، ولم يكن الفنان الذي اتّجه للغناء، فهناك العديد من الممثلين الذين دخلوا ساحة الغناء بعد أن تفوقوا في تقديم أعمال تمثيلية ناجحة، ولعل أبرزهم محمد رمضان.

ونجح رمضان في تقديم العديد من الأغاني الخاصة به وإحياء بعض الحفلات الغنائية، التي كانت دائماً تأتي كاملة العدد ويحضرها عدد كبير من الجماهير بشكل لافت لدرجة جعلته مميزاً في مجالي الغناء والتمثيل.

واتجهت سمية الخشاب هي الأخرى إلى الغناء من خلال تقديمها العديد من الأغاني الخاصة بها منها "بتستقوى"، و"ليا"، و"هيحصل إيه"، بجانب ديو "أوعدك" مع مطرب المهرجانات عمر كمال، بالإضافة إلى مجال التمثيل الذي يُعد أساسيّاً بالنسبة إليها.

وكان أحمد الفيشاوي، طرح في شباط (فبراير) من العام الجاري أغنية "نمبر تو"، التي استعان خلالها بمطرب المهرجانات حمو بيكا الذي ظهر كموديل بها من دون كلام، وتُعدّ هجوماً صريحاً على صاحب أغنية "نمبر وان" محمد رمضان.
وسبق للفيشاوي تقديم العديد من أغاني الراب في بداية مشواره الفني.

كما صرحت أيتن عامر، قبل بداية العام، بأنّها ستدخل مجال الغناء من خلال أغنية سينغل باسم "بناقص يلا"، تتعاون فيها مع الملحن وليد سعد، وتتولى إخراج الفيديو كليب بتول عرفة.

وأعلن أحمد فلوكس، عبر "إنستغرام"، طرح أغنية تحمل اسم "خليك صح"، إذ نشر فيديو له أثناء عمله وتدريبه على الأغنية الجديدة، من كلمات الدكتور وائل العبيدي، وألحان إيهاب سمير، وتوزيع أمير سمير.

كما خاضت لقاء الخميسي تجربة الغناء، حيث أعلنت عن تدشين فرقة موسيقية، وتقديم مجموعة من الحفلات الغنائية بالتعاون مع شقيقها المؤلف الموسيقي هيثم الخميسي، كما أحيت حفلاً غنائياً بساقية الصاوي في الزمالك في 11 شباط (فبراير) 2020، وقدّمت خلاله عدداً من الأغنيات القديمة والجديدة لبعض المطربين.

أما مصطفى درويش، الذي اشتهر بدوره المُميّز في مسلسل "بـ100 وش" في رمضان قبل الماضي، فقد خاض تجربة الغناء مع فريق المدفعجية، الذي تعاون مع أبطال المسلسل في غناء التيتر الذي لاقى نجاحاً كبيراً.

واتجه الممثل الشاب محمد الشرنوبي إلى عالم الغناء من خلال تقديم أغنية "مين فينا" مع أصالة، ثم قدم ديو غنائياً مع أنغام، حتى طرح أول ألبوم غنائي له بعنوان "زي الفصول الأربعة"، وأحيا العديد من الحفلات الغنائية.

وحقق أحمد مكي نجاحاً كبيراً بعدد من أغاني الراب التي قدمها، ومنها "دور بنفسك جوه نفسك"، "جدعان طيبين"، "فيس بوكي"، "قطر الحياة"، ثم طرح ألبوم "أصله عربي" في العام 2012، وكانت أغنية "وقفة ناصية زمان" الأنجح على الإطلاق؛ حيث حصدت نحو 55 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، وكانت آخر أغنياته في العام 2018 بعنوان "أغلى من الياقوت"، وحققت أكثر من 45 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".

بينما جمعت هبة مجدي بين الغناء والتمثيل، كما قدمت لقاء سويدان عدداً من الأغاني الخاصة بها منها أغنية "مش عارفة أنا ليه"، كما قام بعض النجوم بتقديم أغاني في أعمالهم الفنية مثل حسن الرداد، وأحمد حلمي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم