إعلان

أبرزها "كاجولوه" و"كماننا"... أغانٍ شكّلت فارقاً في مسيرة محمد هنيدي الفنيّة

المصدر: النهار العربي
لمياء علي
هنيدي.
هنيدي.
A+ A-
تصدّر الفنان الكوميدي محمد هنيدي الترند خلال الساعات الماضية، بعدما كتب رسالة مازح خلالها جمهوره ومتابعيه على السوشيل ميديا، ليعلن خلالها اعتزال الفن والتمثيل، مُؤكّداّ أنّه سيتجّه لأن يكون مطرباً شعبياً.

وكتب خلال تغريدة عبر "تويتر": "قرّرت صباح اليوم قراراً مهماً... اعتزال التمثيل والتفرّغ لمهنتي الجديدة كمطرب أفراح شعبي"، وتابع: "أي شخص لديه فرح قريب هنزل إيميل لتلقّي حجوزات الأفراح بدءاً من نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الحالي"، مطالباً متابعيه بعدم السخرية من ذلك قائلاً: "أرجو عدم السخرية من قراراتي الصباحية".

وخطف الأنظار بهذه الممازحة، ولاقت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورغم أنّ الفنان المصري يمازح جمهوره باتجاهه للغناء، إلّا أنه بالفعل قدّم أغنيات كثيرة ترسّخت في أذهان جمهوره، رغم مرور سنوات على إطلاقها.

وكانت هذه الأغنيات التي أدّاها هنيدي خلال أحدث أعماله الفنية التمثيلية تتسم بخفة الظل ولافتة وقريبة من قلب مستمعيها، وهذا هو سر عدم اندثارها إلى الآن رغم وجود آلاف المطربين الحقيقيين عبر الساحة.

وكان فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، هو بوابة الدخول لنجم الكوميديا إلى تقديم الأغاني، من خلال الأغنية الشهيرة "كماننا" التي قدمها مع محمد فؤاد، ولا يزال الجمهور يحفظ كلماتها حتى الآن ولاقت شهرة واسعة.

وتوالت بعد ذلك الأغاني الخاصة به، وأبرزها في فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" عندما قدّم أغنية كاجولوه، وشوكولاتة، ومتأمرك ليه يا سوسو.

وتعد أغنية كاجولوه، التي قدّمها مع النجمين أحمد السقا وطارق لطفي، من أشهر أغنياته التي يحرص الشباب على الرقص عليها في حفلات الزفاف بمصر خلال الفترة الحالية.

ولدى هنيدي رصيد زاخر من الأغنيات ونذكر منها: وحياة أميرة من فيلم "يا أنا يا خالتي"، وأغنية مين حبيب بابا من فيلم "عندليب الدقي"، وأغنية أمير البحار، وتعبانة والله تعبانة من "صاحب صاحبه"، وغيرها من الأغنيات التي لاقت نجاحاً كبيراً وشكّلت فارقاً في مسيرته.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم