إعلان

رسائل هاني شاكر لمطربي المهرجانات: شاكوش ارتكب جريمة قتل فنية... وإحالة أبو الروس للتحقيق

المصدر: النهار العربي
هاني شاكر.
هاني شاكر.
A+ A-
قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن قرار منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء يعود لأكثر من شهرين، وتم إضافة عدد من الأسماء بعد عمل اختبار لبعضهم، مؤكداً أن النقابة تحافظ على الذوق العام من خلال الأغاني.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن القرار نُشِر بعدما طلب من النقابة الأسماء، مؤكداً أنّ كل من لا يملك تصريحاً لن نسمح له بالغناء.

وفي ما يتعلق بحسن أبو الروس، أشار إلى أنّه سيمثل للتحقيق أمام النقابة الأسبوع المقبل، متوقعاً أن يصل الموضوع إلى الحل قريباً.

وأوضح أنّه غنّى في "الجونة" من دون تصريح ولم يدفع رسوماً في النقابة، مشدداً على ضرورة إخطار "الموسيقيين" في حالة قيام المطرب بالغناء.

وتوجّه شاكر برسالة عتاب إلى عمر كمال؛ لمساندته حسن شاكوش، بقوله: "هتكسر الدنيا"، متسائلاً: "أنت مش عارف شاكوش عمل إيه وكلامه الخارج على المسرح؟".

وأوضح: "اللي عايز يسمع حسن شاكوش يسمعه على يوتيوب، لكنه لن يغني بقاعات الأفراح والمسارح داخل مصر"، مؤكداً أن قرار سحب الرخصة منه جاء بإجماع مجلس نقابة الموسيقيين، وأكد: "من حق الممنوعين أن يغنوا خارج مصر أو عبر يوتيوب".

وأشار إلى أنه ليس ضد المهرجانات، ولكنه ضد ما يقال فيها، كاشفاً في الوقت ذاته عن أن حمو بيكا تقدّم الى اختبار النقابة ورسب.

وشدد نقيب الموسيقيين، على ضرورة التزام أعضاء نقابة الموسيقيين بالمظهر العام، وعدم تعمد لفت النظر حولهم بطريقة غريبة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تنسيق بين النقابة والجهات التنفيذية وشرطة السياحة، لمنع من صدر اسمهم بالقائمة من الغناء في الحفلات.



كما قال شاكر، في تصريحات مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، إن ما فعله شاكوش يشبه جريمة قتل وإهدار للذوق العام، وكلام فارغ، ولن نقبل اعتذاره؛ لأنه أساء لنقابة الموسيقيين بالكامل.

وأشار إلى أن ما فعله شاكوش شيء خطير؛ لأنه يؤدي الغناء بكلمات إباحية، والفن ليس في حاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء.

وأوضح أنه تم سحب تصريحات مزاولة المهنة من حمو بيكا وحسن شاكوش نهائياً، لافتاً إلى أنه تم تحذيرهما، ولكنهما لا يحمدون الله على النعمة التي يعيشون فيها.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية شافكي المنيري، قال شاكر: "مصر تستحق فنّاً أفضل من ذلك"، مؤكداً ضرورة الاهتمام بتدريس الموسيقى في المدارس، متابعاً: " أطلب من وزير التربية والتعليم من فضلك لو عندك وقت اديني وقت ربع ساعة أشرح لحضرتك خطورة الموضوع، ونحتاج الفن يبدأ من المدرسة ومن الصغر".

وتابع: "ابنى حضر حفلة ويجز والراب مختلف عن المهرجانات. على قد ما ابني بيحبه بس مش عارف بيقول إيه، ولما شاهدت صورته فرحت، يمكن فن مش من ذوقي ولكنه أحلى وأرقى من المهرجانات".

ورصد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، أسماء الممنوعين من الغناء، حيث أعلنت النقابة أسماء من ليس لديهم تصاريح للعمل، وأبرزهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم