إعلان

بعد الإشادات بأدائها في "مكتوب عليا"... عزة لبيب لـ"النهار العربي": أديت مشهد الانتحار بنفسي ولم أستعن بـ"دوبليرة"

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
عزة لبيب
عزة لبيب
A+ A-
استطاعت الممثلة المصرية عزة لبيب أن تلفت نظر الجمهور، وتلقت إشادات عدة، بعد تقديمها دور "روفيدا" خالة "جلجل" الذي يجسده الفنان أكرم حسني، ووالدة "روقة" التي تلعب دورها الفنانة أيتن عامر في مسلسل "مكتوب عليا" الذي يُعرض ضمن دراما رمضان الحالي.

وأشاد الكثير من رواد التواصل الاجتماعي بالأداء التمثيلي للفنانة عقب مشهد انتحارها ضمن الحوادث، ووصفوا ظهورها بالمميز وتمثيلها بالاحترافي، فيما أعرب البعض عن حزنهم لانتحارها وانتهاء مشاهدها.

وتواصل معها "النهار العربي" للتعرف إلى كواليس المشهد، وبدورها قالت: "كان من المفترض أن أنتحر خلال الحوادث، إلا أنّ المخرج خالد الحلفاوي غيّر بعض التفاصيل، حيث أقع من الشرفة، وكانت هناك دوبليرة من المقرر أن تقع من على السور، لكنهم قالوا لي جربي أفضل، ووضعوا لي مراتب وراء سور الشرفة الأخرى، أما مساعدو الإخراج فناموا بجانب المراتب حتى لا أقع بطريقة خطأ، وخرج المشهد طبيعياً للغاية وتمت الإشادة به كثيراً، في الوقت الذي كان فريق العمل يخشى حدوث أي إصابة لي".

وأضافت: "هذا أول عمل يجمعني بالفنان أكرم حسني، ومن اليوم الأول معه وجدته فناناً جميلاً يعطي طاقة إيجابية لمن حوله خلال التصوير، وإذا كان هناك موقف أو كلمة لمصلحة الشخصية يقولها ويتفق بشأنها مع المخرج، كما أنه يعطي الممثل الذي أمامه مساحته وأتمنى العمل معه ثانية، أما الفنانة أيتن عامر فقد حدثت بيننا كيمياء جميلة من أول مشهد، وهذا ساعد في ظهور المشاهد بيننا طبيعية، وكذلك الفنانة هنادي مهنا أحببت العمل معها، فهي جميلة ورقيقة".

وعن الصعوبات التي قابلتها خلال التصوير، أوضحت أن العمل كان يتم تصويره بدءاً من وقت اشتداد أزمة كورونا، وكان هناك حرص شديد على الإجراءات الاحترازية خلال التصوير، وكان القلق يسيطر على الكل، إضافة إلى أنّ أكرم حسني كوميديان كبير، فكنت أخشى أن الناس لا تكون لديها قابلية من أن يكون اللايت كوميدي الخاص بي غير ظريف، لكن رد الفعل كان إيجابياً للغاية وأسعدني كثيراً".
 
وتابعت: "فكرة المسلسل جيدة وجديدة، لذا كنت أتوقع أن ينال نسبة مشاهدة عالية ويحقق هذا النجاح الكبير الذي ساهم فيه وجود روح جماعية رائعة بين فريق العمل، فكلنا نحب النجاح لبعضنا بعضاً، وليس لدينا فكرة النجم الأوحد".

كانت الحلقة الثالثة عشرة قد بدأت، بمشهد انتحار خالة جلجل الفنانة عزة لبيب، والدة روقة "أيتن عامر"، بعدما علمت أن جلجل يرغب في الزواج من سلمى "هنادي مهنا"، وكتب أكرم حسنى عبر "فايسبوك": "هتوحشينى يا روفيدا.. أديكى سايبة حاجة من ريحتك"، وذلك بعد انتهاء مشاهدها فى المسلسل.


 

‎..هتوحشيني يا روفيدابس اديكي سايبه حاجه من ريحتك 😔‎🙏🏻شكراً الفنانه/ عزه لبيب.. شرفتينا‎ #مكتوب_عليا #رمضان٢٠٢٢



يشار إلى أنّ "مكتوب عليا" بطولة أكرم حسني، ويشاركه عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبد الجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مرة المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، كما يظهر عدد من ضيوف الشرف، من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكري بمشاركة "المتحدة للخدمات الإعلامية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم