إعلان

آخرهم شيرين عبد الوهاب... نجوم حاولوا الانتحار ونجوا في اللحظات الأخيرة

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
شيرين عبدالوهاب.
شيرين عبدالوهاب.
A+ A-
أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب الكثير من الجدل بعد تصريحاتها الإعلامية الأخيرة، والتي كشفت خلالها عن تفاصيل مثيرة حول علاقتها بزوجها السابق حسام حبيب، مؤكدة أنها حاولت الانتحار مرات عدّة ولكنها فشلت، وأوضحت قائلة: "مَن قال إنني لم أجرب، ربنا سترها معي لكي أكون كذلك، ولكنني فعلت كل شيء يجعلني أموت".

وشيرين ليست الفنانة الوحيدة التي فكرت في الانتحار وأقدمت عليه، إذ سبقتها مجموعة من المشاهير الذين حاولوا ذلك بسبب الاكتئاب وفشل علاقاتهم العاطفية، ويستعرض "النهار العربي" أبرزهم.

أصالة

كانت للفنانة السورية أصالة محاولات عدّة، إذ كشفت ذلك خلال مؤتمر صحافي عام 2008، وأوضحت أن هذه الفكرة سيطرت عليها نتيجة تسلل الشعور باليأس إليها، لافتة إلى أنها فشلت في التخلص من هذا الشعور لسنوات عدّة، وأوضحت أن الفنانة فيروز هي مَن أنقذتها، قائلة: "كانت مَن تنقذني باعتبار أن الموسيقى علاج للروح وارتقاء للإنسانية".

تامر حبيب

اعترف السيناريست المصري تامر حبيب بأنّه حاول، بعدما سيطر عليه شعور عميق باليأس والحزن والرفض لحياته، ولأي إنجازات كان يحققها، وكذلك بسبب عمله كمحاسب قبل التحاقه بمعهد السينما، وعدم شعوره بالسعادة فيه.

يسرا

أكدت في لقائها ببرنامج المتاهة، أنها حاولت ذلك في سن صغيرة بعد رسوبها في الدراسة، وكان ذلك عن طريق ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب، لكنّ أهلها أنقذوها في اللحظات الأخيرة، وأكدت أنّ حداثة سنّها وعدم تعرضها لأي صدمات في حياتها، كانا السبب وراء ما حدث.

دينا

وحاولت دينا مرتين، بحسب تصريحاتها في برنامج "الحكم"، حيث قالت إنّ المرة الأولى كانت في سن الخامسة عشرة، حيث ارتبطت بعلاقة عاطفية مع شاب في سنها تقريباً ومات منتحراً ففكرت في تقليده، وفي المرة الثانية كانت الأسباب نفسية بحسب ما وصفتها في برنامج "حوار صريح جداً" مع الإعلامية منى الحسيني، وأكدت أنها في الثانية كانت في سن الثامنة عشرة.

أحمد زكي

أقدم الفنان أحمد زكي على محاولة الانتحار خلال تصويره مشهداً فوق سطح إحدى العمارات، وحاول إلقاء نفسه، وذلك بعد وفاة زوجته السابقة هالة فؤاد، على إثر إصابتها بجلطات متلاحقة وسرطان الثدي، حيث اعتقد أنه السبب في وفاتها، وكان يصرخ قائلاً: "أنا السبب.. أنا الذي قتلتها".

نادين الراسي

واعترفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي بأنها حاولت إلقاء نفسها من السيارة ولكنها فشلت، مشيرة إلى أنّ السبب هو خلافها مع طليقها حول حضانة ولديها، وعبرت بعد ذلك عن ندمها وقالت إنها ستعود لممارسة حياتها.

نجلاء فتحي

وحاولت نجلاء فتحي الانتحار، وذلك بسبب مرض ابنتها الوحيدة، حيث أصابتها حالة من الحزن الشديد واليأس خلال هذه الفترة فحاولت إلقاء نفسها من الشباك، لكن والدتها هي التي أنقذتها.

تحية كاريوكا

حاولت الفنانة تحية كاريوكا، ابتلاع كمية كبيرة من العقاقير، بسبب عدم تحملها خيانة زوجها لها، وأُنقذت بصعوبة، ثم انفصلت عنه وقررت عدم الزواج لمدة 4 سنوات، وقالت حينها: "لو كان هناك رجل مخلص لبقيت معه طول العمر".

رشدي أباظة

وأقدم الفنان رشدي أباظة، على محاولة الانتحار مرات عدّة، من خلال إطلاق النار على نفسه، وذلك بعد شجار دار بينه وبين زوجته السابقة سامية جمال، عندما عاد من تصوير أحد الأفلام ووجد ابنته وزوجته يتشاجران، ما أثار غضبه فتركت زوجته البيت، وأصرت على الطلاق، وأصيب بالاكتئاب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم