إعلان

بعد حفله بـ"موسم الرياض"... حمو بيكا: طول عمري مكافح... عملت جزاراً ونجاراً وسائق "توك توك"

المصدر: النهار العربي
حمو بيكا.
حمو بيكا.
A+ A-
نشر مؤدي المهرجانات حمو بيكا عبر "فايسبوك" صورة من حفله الأخير في "موسم الرياض"، إلى جوار أخرى له قبل دخوله عالم الفن وأثناء عمله كنجار مسلح.
 
وأرفق الصورتين بتعليق قال فيه: "ما بين هذه الصورة والأخرى فرق 14 سنة، أحمد ربنا على الذي وصلت إليه... طول عمري مكافح، لم أصل لأي حاجة بالساهل... اشتغلت جزاراً - نجار مسلح - سائق "توك توك"، هذه أشهر المهن التي كل الناس تعرفها".

وأضاف: "أما باقي الشغل أي حاجة تتخيلها اشتغلتها، مكافح وأنا عندي 12 سنة... المضمون اسعَ يا عبد وأنا أسعى معاك... الحمد لله نعمة ربنا كبيرة".

 

ما بين الصوره دي ودي فرق ١٤ سنهبحمد ربنا علي الي وصلتلو .. طول عمري شقيانموصلتش لاي حاجه بلساهلاشتغلت .. جزار -...

 
وكان مؤدي المهرجانات قد أعلن منذ أيام، عبر "إنستغرام"، عن إهداء شركة سعودية له مجموعة سيوف ذهبية بالإضافة إلى تعاونه مع شركة إنتاج سعودية.
وكانت أصدرت نقابة الموسيقيين بياناً بمنع 20 من مطربي المهرجانات عن العمل وإقامة الحفلات، من بينهم حسن شاكوش، وحمو بيكا.
 
وقالت النقابة في بيانها: "لما كانت الحالة المزرية الحاصلة الآن للأغنية المصرية بتضافر بعض القوى الظلامية لتسطيحها وتشويهها عن قصد، بما يسمى أغاني المهرجانات التي تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة ومحاسن الأخلاق أحياناً، وتدعو إلى العنف والتفكك الاجتماعي أحياناً، ومن ثم يتم تصدير الفن المصري للعالم بهذا التشويه والتزييف الذي تريده تلك القوى لتقزيم دور مصر الفني والثقافي والحضاري".

وأضاف البيان: "ومن هنا تتصدى نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هاني شاكر، درعاً وحصناً، لهذه الموجة المقصودة والخروج بالأغنية المصرية من عنق الزجاجة بأقل الخسائر من خلال مؤتمرات وندوات ولقاءات توعوية ودعوية للمجتمع المدني والمؤسسات والهيئات للحفاظ على بنية الإنسان المصري الحقيقية خلقاً وثقافة وفكراً.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم