إعلان

كيف تعامل النجوم مع توقف مواقع التواصل الاجتماعي... هنيدي يمازح الجمهور... وسمية الخشاب: راجعوا أنفسكم

المصدر: النهار العربي
مروة فتحي
محمد هنيدي _ سمية الخشاب.
محمد هنيدي _ سمية الخشاب.
A+ A-
حالة من الشلل أصابت كثيراً من المؤسسات في مختلف أنحاء العالم، بعد تعرّض تطبيقات فايسبوك وإنستغرام وواتساب، إلى عطل امتد فترة طويلة، ما جعل الملايين حول العالم يتّجهون إلى استخدام موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، إلّا أنّ نجوم الفن الذين يعتمدون على هذه التطبيقات في توجيه رسائل إلى جمهورهم ومتابعيهم والتواصل معهم كان لهم رأي آخر في توقّف هذه التطبيقات، ويرصد "النهار العربي" في التقرير التالي رد فعلهم حيال هذا العطل.

كعادته الكوميدية، حرص الفنان محمد هنيدي على مداعبة مستخدمي "فايسبوك" بعد تعطّله، وكتب عبر "تويتر": "للناس التي لسه قادمة تويتر، اسمها تويتة وليس بوست، واسمه ريتويت وليس شير، واسمه حساب وليس صفحة".

 
كما نشر مقطع فيديو له من فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، وعليها صور تطبيقات فايسبوك وإنستغرام وواتساب، وكتب معلقاً: "فايسبوك وإنستا وواتساب هي مالها بردت كده ليه".



فيما عبّرت الفنانة كندة علوش، عن ارتياحها الشديد لهذا العطل، وقالت عبر "تويتر": "بعد العطل الذي صاير واتساب وإنستغرام وفايسبوك، أتمنّى من قلبي يصير عطل عام لكل الأبليكيشنز ومنصات التواصل الاجتماعي".

وأضافت: "نأخذ بريك لمدة شهر نرجع فيها لحياتنا القديمة، بتفاصيل صغيرة حلوة، وبحميميتها قبل جنان وإدمان السوشيل ميديا وتطبيقات التواصل... بتتمنوا هذا الشيء... وما مقدار تحملكم".





وحرصت كذلك الفنانة سمية الخشاب على التفاعل مع العطل ووجّهت نصيحة لجمهورها عبر "تويتر"، قائلة: "أظن بعد العطل الذي حدث في كل السوشيل ميديا لازم كل واحد يراجع نفسه، ويعرف أن السوشيل ميديا عالم افتراضي".


فيما شارك الفنان محمود البزاوي، جمهوره صورة من كوميك شهير وهو يمسك فيه بالسيجار، ويتحدث ساخراً عن العطل الذي حدث بموقع "فايسبوك"، وعلق قائلاً: "تويتر للي قادم من فايسبوك وإنستغرام وواتساب".



كما سخرت الفنانة هنا الزاهد من تعطل وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر صورة من فيلم "سمير وشهير وبهير"، وأرفقتها بتدوينة قالت فيها: "أليس هذا تويتر الذي كنتم تركتموه ولم تكونوا تقربون منه غير في الطلعات... الآن أصبح البريمو".

 
ووجهت الفنانة رانيا يوسف رسالة إلى متابعيها عبر "تويتر"، من خلال نشر صورة لها وأرفقتها بتدوينة قالت فيها: "ما رأيكم في الحياة من غير فايسبوك وإنستغرام؟".



 
وقال الإعلامي والممثل خالد عليش عن العطل الذي أصاب أنظمة شركة "فايسبوك"، في تغريدة عبر "تويتر": "أحلى حاجة أما فايسبوك وإنستغرام وواتساب بلاتفورم فيها تحصله مشكلة، التلاتة يقعوا وكله يجري على تويتر".

وأضاف: "ومن هنا نوصل لحكمة؛ لا تضع البيض كله في السلة نفسها".


بينما عبّر الفنان سامو زين عن دهشته بعد تعطّل منصات التواصل، وكتب عبر "تويتر": "ماذا يحدث في فايسبوك وإنستغرام وواتساب؟ ساعدوني من فضلكم"، وأضاف مازحاً: "مارك وقع مني".

 
وكانت خدمات التواصل الاجتماعي فايسبوك، وماسنجر، وواتساب، وإنستغرام، المملوكة جميعاً لشركة "فايسبوك" قد توقفت، وردت إدارة الشركة عبر "تويتر": "نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل في الوصول لتطبيق فايسبوك، ونعمل على حل المشكلة وإعادة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت، ونعتذر عن الإزعاج".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم