إعلان

"بالبنط العريض"... هذا ما استمع إليه العالم العربي على "يوتيوب" في 2020

المصدر: النهار العربي
حسين الجسمي.
حسين الجسمي.
A+ A-
إذاً هو يوتيوب، المكتبة الموسيقية الأشهر لعرض الفيديو في العالم، وعبره تدرج الأغنيات الحديثة لتحقق أرقاماً يشكك البعض بصحتها، ولكن في المحصلة ماذا يدخل على اليوتيوب ويحصد الأرقام سيغدو تريند يشغل مواقع الأخبار.
 
وعام 2020، ورغم جائحة كورونا وضعف الإنتاج الموسيقي وقلة عدد الألبومات الغنائية مع غياب شبه كامل لحفلات المسارح، تمكّنت ثلاث أغنيات من تحقيق أعلى نسب مشاهدة في يوتيوب العالم العربي، وهي:
 
في المرتبة الثالثة، حلت أغنية "رايحين نسهر" للفنان المصري محمد رمضان والتي بلغ عدد مشاهداتها 184 مليوناً، وأطلقت في الأول من كانون الثاني في 2020. وعلى الرغم من تقديم رمضان مجموعة أغنيات على مدار العام وحصاده تريند عالياً في مسلسل "البرنس"، إلا أن الأغنية بقيت في صدارة التريند العربي طيلة السنة حالها حال مغنيها صاحب الجدل الكبير.
 
 
 
في المرتبة الثانية، حلّت أغنية "عود البطل" للفنانين المصريين حسن شاكوش وعمر كمال، وجاءت الأغنية بعد النجاح الهائل لـ "بنت الجيران" في شتاء العام الفائت وحققت "عود البطل" حتى اليوم 161 مليون مشاهدة برغم أزمة نقابة المهن الموسيقية التي لاحقت شاكوش وكمال واستمرت لأسابيع.
 
 
 
أما المرتبة الأولى فجاءت من حصة أغنية "بالبنط العريض" للفنان الإماراتي حسين الجسمي حيث وصلت إلى 305 ملايين مشاهدة، ورغم إطلاقها في آب (أغسطس) من هذا العام بعد حملة التنمر التي طالت الجسمي بسبب تغريدة سبقت انفجار مرفأ بيروت، لكن الأغنية دخلت كل بيت عربي وتحولت كلمة "الطبطبة" فيها إلى مصطلح متداول بشكل شبه يومي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم