إعلان

المسلسلات الخليجية: غزو الكويت في دراما الحقبات... وحضور الكوميديا والبطولات النسائية

المصدر: النهار العربي
"العاصوف".
"العاصوف".
A+ A-
تتميز الأعمال الدرامية الخليجية في موسم رمضان 2022 بالغنى النوعي بين الكوميديا والتراجيديا، إضافة إلى التلوّن الزمني بين المعاصَرة والعودة إلى حقبات سابقة، بعيدة وقريبة، من خلال أكثر من دزينة من المسلسلات التي شارك في بعضها عدد من الممثلين العرب إلى جانب زملائهم الخليجيين، مع بروز البطولة النسائية في أكثر من عمل. إليكم أبرز مسلسلات السباق الرمضاني في الخليج العربي:
 
"العاصوف 3"
يعود إلى حقبة التسعينات بتفاصيلها الاجتماعية وخطوطها السياسية والفكرية والحياتية، وانعكاساتها على الإنسان العربي، بخاصة أنها تتضمن غزو العراق للكويت. بطولة: ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدالله، ليلى السلمان، عبدالعزيز سكيرين، ريماس منصور، زارا البلوشي، وآخرين، وإخراج المثنى صبح.
 
 
"سنوات الجريش"
عمل أحداثه مأخوذة من الواقع، تعود لحقبة زمن الحرب العالمية الثانية، وتحديداً في عام 1940، حيث تدور الأحداث حول ما خلفته الحرب من أضرار، وخاصة على دول الخليج العربي، وكان بعضهم يطلق على تلك الحقبة الزمنية بـ "سنوات الجريش". بطولة: حياة الفهد، علي السبع، حبيب غلوم، حسن البلام، حمد العماني، ليلى السمان، وإخراج مناف عبدال.
 
"من شارع الهرم إلى.."
هدى حسين ترأس مؤسسة طبية وعائلية وتضع قوانين مملكتها الخاصة في العمل والمنزل وتطالب الجميع بالتنفيذ، فهي طبيبة نسائية بارعة، والدة متحكّمة، جدّة عطوف... العمل من بطولتها إلى جانب: خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبدالله، مرام البلوشي، أحمد إيراج، عبد المحسن القفاص، لولوة الملا، فرح الصراف، محمد الرمضان، خالد الشاعر، نور الشيخ، إيمان الحسيني، روعة السعدي، وآخرين. كتابة هبة مشاري حمادة، ومن تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج المثنى صبح.
 
"أمينة حاف 2"
يبدأ الموسم الثاني حين تستيقظ "أمينة" من الحلم الطويل الذي عاشته في الجزء الأول لتجد أحلامها وقد تحولت إلى حقيقة على أرض الواقع، فهل يفيد أمينة لجوءها إلى طبيب نفسي في محاولةٍ منها لفهم طبيعة ما حدث معها؟ وهل هناك تشخيص طبي أو علمي للحالة التي تمرّ بها؟ أما على أرض الواقع، فتبدأ أمينة باكتشاف الحقائق والأسرار، لتبرز أمامها الكثير من المفاجآت والأخبار. من بطولة: الهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، فهد باسم، بدرية طلبة، صمود، ريم نجيم، وآخرين. إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة.
 
"حضرة الموقف"
تدور الأحداث حول حياة مجموعة من النساء المختلفات في شخصياتهن وحياتهن، مع خيوط درامية تنتقل بين الماضي والحاضر لتكشف أسرار عالقة وذكريات تأبى أن تُمحى. يسلّط العمل الضوء على شخصية المرأة العاقلة والحكيمة، والمرأة التي لا تهتم سوى بمظهرها، مروراً بالمرأة المضحية من أجل من تحب، والطموحة التي تقاتل للوصول إلى حلمها، والمسالمة التي تحلم بحياة بسيطة هادئة، وصولاً إلى المرأة المتجبّرة. من بطولة: هيفاء عادل، ليالي دهراب، عبدالله التركماني، هبة الدري، وغيرهم.
 
 
"الزقوم"
العمل قصة جريمة اقترفها صديقان منذ 75 عاماً ليستوليا على إرث أحد الأثرياء مستغلَّين فترة انتشار عدوى مرض الجدري. وتتوالى الأحداث لتكشف عن حياتهما الفارهة وإمبراطوريتهما التجارية الكبرى التي أسّساها معاً من الأموال المسروقة، إلا أن خيوط الجريمة تتكشّف بعد مرور سبعة عقود ليسقط القناع عن وجوه كل المتورطين والمذنبين. من بطولة: سعد الفرج وقحطان القحطاني وهيفاء حسين، ومن إخراج أحمد المقلة.
 
الكوميديا حاضرة بقوّة
 
"كيد الحريم"
تدور أحداثه في إطار كوميدي خفيف الظل حول قصة سمية المرأة المطلّقة التي تربي أبناءها ويتقدّم لخطبتها شخصان بعد أن بلغت سنّ الأربعين، فتختار أحدهما لكنه يفارق الحياة بعد يوم الزفاف فترثه وتتحول إلى زوجة أب لأبناء يكيدون لها المكائد في قالب كوميدي. من بطولة الفنانة روجينا، جاسم النبهان، وعبد الإمام عبدالله، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وروان العلي، وعبدالله الطليحي، وفهد الصالح، وهدى الحمدان. ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ فهد البلوشي وإﺧﺮاج مصطفى فكري.
 


"منهو ولدنا؟"
شابان غني وفقير يتبادلان الأدوار في تصحيح لخطأ تراجيدي وقع في الماضي أثناء ولادتهما، ليأخذ كل منهما مكان الآخر بعد مضي 30 عاماً، ويعيش كل منهما في بيئةٍ متناقضة كلياً عن تلك التي نشأ وعاش فيها. من بطولة: ابراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية أبو اللبن، علي الحميدي، خالد الفراج، ريم العلي، حكيم جمعة، وإخراج منيز الزعبي.
 
"سكة سفر"
ثلاثة أخوة شباب يملكون محطة بنزين وفندق وسوبرماركت في منطقة صحراوية نائية، ويستقبلون ضيفاً في كل حلقة ليعيشوا معه أحداث وقصص غريبة، حالة ولادة، اختطاف، جريمة وغيرها من المفاجآت مع جرعة مضاعفة من الضحك والترفيه. من بطولة سعد عزيز، صالح أبو عمرة ، محمد الشهري.
 
 
"ستديو 22"
يوميات موظفي القناة مع مديرهم الجديد في الموسم الثاني، بعد أن تمكنت القناة من تجاوز الأزمة المالية وبدأت بتحقيق النجاح والشهرة. مواقف مضحكة، غيرة ومنافسة، صداقة ومشاركة، استغلال وحب، خيبات وأفراح، تجتمع جميعها في مكان واحد. من بطولة حبيب الحبيب، ماجد مطرب، عبد العزيز النصار، خالد المظفر، خالد الفراج، هبة حسين، تغريد الهويش، العنود سعود، ريم عبدالله كضيفة على الحلقات، وآخرين. إخراج محمد دحام الشمري، إشراف خلف الحربي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم