إعلان

منافسة ساخنة بين نجوم السينما في مصر... والجمهور يترقب (صور)

المصدر: النهار العربي
شيماء مصطفى
نجوم الفن.
نجوم الفن.
A+ A-
ينتظر عشاق السينما المصرية ومحبوها طرح مجموعة كبيرة من الأفلام في دور العرض هذا العام 2021، إذ يتميز هذا الموسم بصناعة وجبة سينمائية متكاملة ما بين التاريخي والكوميدي والأكشن. وبدأ الجمهور إعلان ترقبه لطرح هذه الأفلام التي تضم كوكبة متميزة من ألمع الفنانين في مصر، وفي سياق السطور التالية نرصد أهم الأفلام التي من المنتظر أن تعرض هذا العام في سينمات مصر:

"أهل الكهف"
من أبرز الأفلام التي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، وبدأت الشركة المنتجة للعمل، الترويج له من خلال طرح البوسترات الدعائية له التي كشفت عن تمتع العمل بالإثارة والتشويق، بخاصة أن قصته تدور في عام 250 ميلادي حول ثلاثة أشخاص ينامون ثلاثة قرون ليعودوا مرة أخرى ويكتشفوا أنهم في عالم آخر، وسيتم تصويره في العديد من الدول الأجنبية، ولاقت البوسترات الدعائية الخاصة بالعمل رواجاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وراهن الجميع على أنه سيكون فيلماً مصرياً بطعم أجنبي.

"أهل الكهف" بطولة الفنان خالد النبوي وخالد الصاوي ومحمد ممدوح ومحمد فراج، وغادة عادل، ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وعبدالرحمن أبو زهرة، تأليف السيناريست أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.
 
 
"مش أنا"
أما جمهور الفنّان تامر حسني، فيترقب عرض فيلمه السينمائي الجديد "مش أنا" هذا العام، الذي أجل موعد طرحه من العام الماضي لحين استقرار الأوضاع في ظل انتشار فيروس كورونا، ومن المقرر أن تدور قصة العمل حول شاب يعاني أزمة نفسية ويضطر للإقامة فترة طويلة مع والدته المريضة لمراعاتها.

"مش أنا" يشارك في بطولته الى جانب تامر حسني، كل من سوسن بدر، حلا شيحة، ماجد الكدواني، وآخرين، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، ويعد هذا العمل تجربة مميزة لحلا شيحة إذ يشهد عودتها للسينما بعد غياب أكثر من عشر سنوات.
 
 
"البعض لا يذهب للمأذون مرتين"

تجربة كوميدية سينمائية جديدة شارك فيها النجم كريم عبدالعزيز، والفنانة دينا الشربيني، تتناول المشكلات التي تقع بين الزوجين بطريقة كوميدية، وهل إذا عاد بهما الزمن للخلف سيخوضان تجربة الزواج مرة أخرى أم لا؟

الفيلم كان مقرراً أن يُطرح في دور العرض السينمائية في عام 2020، إلا أنّ انتشار فيروس كورونا أجبر الشركة المنتجة على انتظار الوقت المناسب لطرحه، ويشارك في بطولة "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" كل من ماجد الكدواني، محمد ثروت، بيومي فؤاد، ومجموعة من ضيوف الشرف.
 
 
"العنكبوت"
من أهم الأفلام الذي ينتظرها الجمهور حيث يجمع بين الثنائي السينمائي الشهير أحمد السقا ومنى زكي، فضلاً عن اشتراك مجموعة كبيرة من النجوم في بطولته أبرزهم ظافر العابدين، ويسرا اللوزي، وتدور أحداثه في إطار الإثارة والأكشن الذي اعتاد أحمد السقا، على تقديمه للجمهور، حيث يلعب دور رجل أعمال هو والفنان ظافر العابدين، وتواجههما مشكلات عديدة.
 
 
"العارف"
قرر صناع فيلم "العارف" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، طرحه في موسم عيد الفطر المقبل، بعد أن كان يُنتظر طرحه في العام الماضي، ولكن قررت الشركة المنتجة له تأجيله لحين عودة عمل السينمات بكامل طاقتها.
 
 "العارف" تم تصويره في أكثر من دولة أجنبية، ويشارك في بطولته الى جانب أحمد عز، كل من محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف منهم محمد ممدوح تايسون، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.
 
 
"كيرة والجن"
فيلم سياسي تاريخي، يرصد الحقبة الزمنية التي عاشتها مصر خلال ثورة 1919، ويستعرض قصصاً واقعية لأبطال المقاومة المصرية في هذه الفترة ضد الاحتلال الإنكليزي.

"كيرة والجن" مأخوذ من رواية تحمل عنوان "1919"، للكاتب أحمد مراد، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر منهم أحمد عز، كريم عبدالعزيز، هند صبري، أحمد مالك، سيد رجب، عارفة عبدالرسول، وآخرون، فضلاً عن الاستعانة بعدد من الممثلين الأجانب.
 
 
"30 مارس"
بدأت الشركة المنتجة لفيلم "30 مارس"، في الحملات الترويجية له مع بداية العام الجديد 2021، مؤكدة أنه سيتم طرحه قريباً، من دون أنّ تحدد موعداً محدداً لعرضه.
أحداث فيلم "30 مارس" تدور في إطار من التشويق والتراجيديا حول مجموعة من الشباب يتعرضون لحادث مفاجئ يغير مسار حياتهم ويقلبها رأساً على عقب، ويشارك في بطولة العمل كل من دينا الشربيني، أحمد الفيشاوي، خالد الصاوي، ومجموعة من الفنانين الشباب.
 
 
"الشايب"
من الأفلام التي توّقع الجمهور عرضها هذا العام، "الشايب" الذي يجسد بطولته الفنان آسر ياسين، ومن المقرر أنّ يكون استكمالاً لسلسلة أفلام "ولاد رزق" الشهيرة، ولكن الشركة المنتجة للفيلم قررت أن يطرح في العام المقبل 2022.
 
 
"أشباح أوروبا"
يعيد فيلم أشباح أوروبا الفنّانة هيفا وهبي، للسينما بعد غياب ست سنوات، وكان مقرراً طرحه في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلا أنه تم تأجيله. وتدور أحداث الفيلم حول عدد من الإخوة يسعون للتحقق من صحة خبر مهم تم تصديره لهم سوف يغير مجرى حياتهم.
 
 "أشباح أوروبا" قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى ويشارك في بطولته إلى جانب هيفا وهبى كل من أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.
 
 
"ثانية واحدة"
فيلم كوميدي بطولة الفنانة دينا الشربيني، والفنان مصطفى خاطر، من إنتاج شركة "السبكي"، وتدور قصته حول شاب يقع في غرام فتاة ولكن تحدث العديد من المفارقات الكوميدية لهما.

ويشارك في بطولة "ثانية واحدة"، كل من ويزو، محمود حميدة، سوسن بدر، بيومي فؤاد، فتحي عبدالوهاب، علا رشدي، ويحل الفنّان أحمد الفيشاوي ضيف شرف ضمن أحداث الفيلم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم