6 فوائد لزيت السمك ... تعرّف إليها!

المصدر: النهار العربي
فوائد زيت السمك على الصحة
فوائد زيت السمك على الصحة
A+ A-

سبب آخر يجعل كل شخص لا يحب تناول السمك في الحصول على الفوائد الصحية، خصوصاً أحماض الأوميغا 3 الدهنية من خلال مكملات زيت السمك. هذا المكمل الغذائي الذي يساعد الأشخاص الذين يعانون من نقص في العناصر الغذائية. أبحاث كثيرة سلطت الضوء على فوائده الصحية على القلب والدماغ والسكري.

نحصل على زيت السمك من الأنسجة الدهنية لسمك التونة، السردين، السلمون حيث تساعد هذه الأنسجة في منح حبوب زيت السمك فوائدها.

وبما أن زيت السمك غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تعتبر مهمة وضرورية لصحتك، نذكر لكم أهم فوائده:

1- مفيد لصحة القلب:

أثبتت دراسات عدة أن زيت السمك يحافظ على صحة القلب من خلال تنظيم دقات القلب وتقليل نسبة الكولسترول وتخفيض ضغط الدم بالإضافة إلى أنه يحمي من تصلب الشرايين.

2- يقوي المناعة:
بسبب احتوائه على الأوميغا 3 يقي زيت السمك الجسم من الخلايا الحرة وأنواع السرطان، كما يعزز عمل الجهاز المناعي للحماية من مختلف الأمراض.

3- يساعد على خسارة الوزن:

أظهرت بعض الدراسات أن زيت السمك يحرق الدهون بطريقة طبيعية. كما يساعد على تحويل احتياطات الجسم وتحويلها إلى طاقة تستخدمها عضلات الجسم.

4- يحافظ على صحة الحامل:

يخفف من مضاعفات الحمل شرط تناوله تحت اشراف الطبيب المختص، وأهمها تجنب الولادة المكبرة والتقليل من خطر الإجهاض. بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو الجنين. كما أظهرت الدراسات أنه يحمي من اكتئاب ما بعد الولادة عند الأم.

5- السيطرة على معدلات السكر في الدم:

يعمل زيت السمك على تحسين معدلات السكر في الدم، كما أنه يُقلل من نسبة الإصابة بالسكري النوع الثاني.

6- يحافظ على صحة العين:
تتميز الأوميغا 3 بدورها في المحافظة على صحة العين وتقي من أمراض تُصيب العين مع تقدم العمر.